منتديات المسلم الجزائري لكل العرب
أنا وأنت أصحاب ذنوب 212110

أنا وأنت أصحاب ذنوب 212110

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اسلامي ترفيهي سياسي

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  أنا وأنت أصحاب ذنوب Empty  
 مرحبا بكم في منتديات المسلم الجزائرى لكل العرب
مرحبا بك يا زائر  نتمنى لك قضاء وقت ممتع

أنا وأنت أصحاب ذنوب

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
رضوان

أنا وأنت أصحاب ذنوب 11200313
رضوان

الهواية : أنا وأنت أصحاب ذنوب Sports10
تقييم الاعضاء : 24

أنا وأنت أصحاب ذنوب Empty
مُساهمةموضوع: أنا وأنت أصحاب ذنوب   أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالسبت 19 فبراير 2011 - 18:39

بسم الله الرحمن الرحيم
أنا وأنت نذنب ونخطئ , ونقصر في طاعة الله , أنا وأنت من البشر ومن بني آدم , وفي الحديث الصحيح :" كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون" .
أنا وأنت لن نعيش معصومين من الذنوب دل على ذلك هذا الحديث الصحيح " لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم يذنبون فيستغفرون فيغفر الله لهم" .
أنا وأنت من بني آدم وأبونا آدم عليه السلام أذنب وأخطأ ولكنه تاب ومن شابه أباه فما ظلم .
أنا وأنت من العباد الضعفاء ورب العالمين يخبرنا عن ضعفنا فيقول في الحديث القدسي " يا عبادي إنكم تخطئون في الليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم ".
أنا وأنت لن نسلم من نزغات الشيطان ووسوسته وإغراءاته , فهذا نبي الله آدم تسلط عليه الشيطان ووسوس له.
أنا وأنت أصحاب ذنوب وسيئات فيا ترى ما هو الحل وما هو المخرج ؟ يا ترى ما هوالدواء لضعفنا وتقصيرنا ؟
إن الحل والدواء في أمور:
1. لا تقنط من رحمة الله , وأبشر بمغفرة الله تعالى ( قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله .....(
2. ارفع يدك إلى الغفور الغفار واعلم أنه يغفر الذنوب ( إن ربك واسع المغفرة .(
3. ابتعد عن كل سبب يوقعك في الذنوب حتى لا يتكرر منك الذنب مرة أخرى .
4. احزن على ذنبك وابك على خطيئتك لعل الله أن يرى دموعك الصادقة فيرحمك رحمة واسعة .
5. اجعل ذنبك أمام عينيك واجعل حسناتك خلف ظهرك لتبقى دائماُ مسباقاً للخيرات ومبادراً إلى الحسنات .
6. لا تحتقر معصية ولو كانت صغيرة , فلعلها تكون كبيرة عند الله ( وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم( .
7. اجلس مع نفسك وحاسبها وعاتبها لعلها تتعظ وترتدع ورضي الله عن عمر لما قال " حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ".
8. كن متوازناً بين الخوف والرجاء , وليكن خوفك وأنت في الحياة أكثر من رجاءك كما قال السلف , لكي تجتهد في الطاعات وتترك الذنوب والسيئات .
9. احذر من الإصرار على الذنوب فالإصرار على الذنب يجعله من الكبائر حتى لو كان ذلك الذنب من الصغائر , وربنا يقول في عباده المتقين( ولم يصروا على مافعلوا..).
10. اجعل ذنبك كالجبل فوق رأسك الذي تخشى أن يسقط عليك , ولا تجعله كذباب مر على أنفك وذهب .
11. اقرأ في حياة السلف وكيف كانوا يحذرون الذنوب.
12. أبشر برحمة الله ومغفرته وعليك بدوام الاستغفار وستجد من الله التوبة والغفران (" وهو الذي يقبل التوبة عن عباده")("وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحاً ثم اهتدى ") فسبحانه يغفر الكثير من الزلل ويقبل اليسير من العمل , وسبحانه , ما أرحمه بعباده , وما أحلمه على من عصاه وما أقربه ممن دعاه..
13. ليكن ذلك الذنب طريقاً ليعرفك بنفسك المقصرة وليكن درساً لك بأنك فقير إلى ربك ولا تستغني عن حفظه ورعايته وتوفيقه لك,
(" يا أيها الناس أنتم الفقراء إلى الله ") فأنت ضعيف ومسكين وليس لك حول ولا قوة إلا به سبحانه وبحمده... فاللهم ارحم ضعفنا وتب علينا فإنا تائبين ومعترفين بذنوبنا ( ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين(

سالي

أنا وأنت أصحاب ذنوب 11200317
سالي

الهواية : أنا وأنت أصحاب ذنوب Readin10
تقييم الاعضاء : 135
نوع المتصفح : أنا وأنت أصحاب ذنوب Fmoper10

مُساهمةموضوع: رد: أنا وأنت أصحاب ذنوب   أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالأربعاء 16 مارس 2011 - 8:45

شكرا جزيلا بارك الله فيك
أفروديت

أنا وأنت أصحاب ذنوب 11200318
أفروديت

تقييم الاعضاء : 156
نوع المتصفح : أنا وأنت أصحاب ذنوب Fmfire10

مُساهمةموضوع: رد: أنا وأنت أصحاب ذنوب   أنا وأنت أصحاب ذنوب Emptyالخميس 19 مايو 2011 - 15:22

الف شكر على الموضوع القيم

أنا وأنت أصحاب ذنوب
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قصة أصحاب السبت mp3
» أصحاب الكهــف mp3
»  قصص القران قصة أصحاب القرية للشيخ نبيل العوضي mp3